آخر الأحداث والمستجدات 

إحداث مخادع هاتفية لفائدة حملة الشهادات المعطلين من مدينة خنيفرة

إحداث مخادع هاتفية لفائدة حملة الشهادات المعطلين من مدينة خنيفرة

صادق المجلس الإقليمي لخنيفرة٬ خلال دورته العادية الأخيرة٬ على عدة اتفاقيات شراكة في مجالات مختلفة تهم بالخصوص قطاعات الرياضة والشغل والنقل.

وتتعلق الاتفاقية الأولى بإقامة شراكة بين المجلسين الإقليمي والبلدي لخنيفرة من أجل استكمال أشغال تهيئة الملعب البلدي لكرة القدم٬ فيما تتعلق الثانية بإنجاز وتجهيز الساحة والفضاء الخارجي المحيط بمسجد المدينة الجديد.
وصادق المجلس أيضا٬ على اتفاقية شراكة تتعلق بإحداث عشرة مخادع هاتفية لفائدة الشباب حاملي الشهادات بالمدينة بتكلفة بلغت 827 ألف درهم٬ وعلى اتفاقية إطار أبرمت مع مجلس جهة مكناس تافيلالت تتعلق بالمساهمة في دعم البرامج والمشاريع المستعجلة في المجالات السوسيو اقتصادية والثقافية والرياضية والبنيات التحتية.
وبحث أعضاء المجلس إمكانية إحداث خطوط جديدة للنقل العمومي٬ خصوصا بين مدينة خنيفرة والمراكز القروية لآيت إسحاق وسيدي يحيا أوساعد وتمديد الخط الرابط بين خنيفرة ومنطقة جنان إيماس لتغطية الموقع الطبيعي لأغلمام أزكزة وإحداث خط جديد بين المدينة وعيون أم الربيع خلال موسم الصيف.
كما بحثوا موضوع بناء الطريق المؤدية إلى مستشفى امريرت بالإضافة إلى وضعية المقهى الذي تم بناؤه مؤخرا بالمدينة من طرف المجلس على مستوى شارع مولاي رشيد. وشكلت الدورة٬ كذلك٬ مناسبة لمسؤولي الإدارة الإقليمية للفلاحة والنيابة الإقليمية للصحة ومديرية المياه والغابات لتقديم عروض٬ على التوالي٬ حول وضعية المشروع المندمج لأزاغار٬ والمخطط الأخضر ومنجزات وزارة الصحة على مستوى إقليم خنيفرة٬ خصوصا بالجماعة القروية لأغلموس وحول ظاهرة الترامي على الملك الغابوي٬ خصوصا بالمواقع الطبيعية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : بيان اليوم
التاريخ : 2012-06-14 22:24:14

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك